مختص في مجال الوسائط المتعددة ، محاضر بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا و جامعة المستقبل، ومصمم مواقع وتطبيقات بشركة أصفون لتكنولوجيا المعلومات، ومدرب معتمد للرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (IC3) بمركز ال اند ام للتدريب الاداري والكمبيوتر

الثلاثاء، 30 يناير 2018

العروض التقديمية Presentations



هي طريقة لتقديم وعرض المعلومات والبيانات ونتائج الأبحاث. تستخدم في المؤتمرات والاجتماعات العامة والخاصة لعرض موضوع ما امام مجموعة من الحضور.  ويمكن صناعتها من خلال برامج مختلفة مثل بوربوينت و الإنفوجرافيك.

المجالات التي تحتاج لإستخدام العروض التقديمية :

يوجد العديد من المجالات التي تحتاج للعروض التقديمية والتي تعتمد عليها ونذكر منها :
المبيعات والتسويق – الأبحاث - الدعاية والإعلان – المعلمون - الاكاديميون

أهمية العروض التقديمية :

تنبع اهمية العروض التقديمية من الحاجة لإستخدامها فبعد انتشارها وكثرة الإعتماد عليها أثبتت أنها وسيلة مهمة لعرض الأفكار والتعليم والتدريب حيث تمتاز بشكلها الجذاب وطريقة ممتازة للشرح والعرض في مجالات مختلفة مثل التسويق والاعلان والتعليم حيث من المفروض أن هذه المجالات تحتاج لطريقة جيدة لعرضها وتنفيذها تضمن الحصول على إعجاب المشاهد وإستمتاعه أثناء تلقيه المعلومة .

ما المقصود بـ PowerPoint؟

هو عبارة عن تطبيق مرئي ورسومي يتم استخدامه بشكل أساسي لإنشاء العروض التقديمية. فباستخدام PowerPoint، يمكنك إنشاء عروض الشرائح التي تجمع بين النصوص والأشكال والصور والرسومات البيانية والرسومات المتحركة والمخططات ومقاطع الفيديو، وعرضها وتقديمها والمزيد.
وهو برنامج متخصّصٌ في تصميم النماذج، والمحتويات الرقمية، والتي تحتوي على الصور، والأصوات، ومقاطع الفيديو، والنصوص، ومن الممكن أن يختار مُستخدم برنامج بوربوينت التصميم الذي يُناسب طبيعة العرض التقديمي الذي يعمل عليه، حتى يكون مرتّباً بشكل جيد.
يتيح PowerPoint تطبيق قوالب مضمنة، لتطبيق قوالب مخصصة، بالإضافة إلى البحث في مجموعة متنوعة من القوالب المتوفرة في Office.com. Office.com يوفر مجموعة كبيرة من قوالب PowerPoint الشائعة، بما في ذلك العروض التقديمية وتصميم الشرائح.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

جميع الحقوق محفوظة لـ أحمد مجدي شفيق أحمد 2009- 2018م