-->

الخميس، 3 ديسمبر 2020

مجموعات الأخبار




 تُعد مجموعات الأخبار أشكال من المناقشة عبر إنترنت حيث يجتمع مجموعة من الناس لديهم اهتمامات مشتركة للحديث عن كل شيء بداية من البرامج إلى القصص الكوميدية والشئون السياسية. على خلاف رسائل البريد الإلكتروني، التي تكون ظاهرة فقط للمرسل والمستلمين الذين تم تحديدهم، يمكن قراءة رسائل مجموعة الأخبار بواسطة أي شخص يقوم بعرض المجموعة التي يتم نشر هذه الرسائل فيها. تكون مجموعات الأخبار دولية النطاق، ويستخدمها شركاء من كافة نواحي إنترنت.

قبل أن يمكنك عرض الرسائل في إحدى مجموعات الأخبار، تحتاج إلى أحد برامج قراءة الأخبار، مثل بريد Windows. تستخدم قارئ الأخبار لتنزيل الرسائل من أحد خوادم الأخبار. يوفر العديد من موفري خدمة إنترنت (ISPs) وصولاً إلى خوادم الأخبار للاستخدام بواسطة عملائها. تحتوي هذه الخوادم عادًة على آلاف المجموعات التي تغطي مجموعة عريضة من المواضيع. تحتوي بعض خوادم الأخبار على مواضيع مخصصة. على سبيل المثال، يوفر خادم أخبار "مجموعات تعليمات Microsoft"، الذي يوجد على news.microsoft.com، مجموعات الأخبار المخصصة لمنتجات Microsoft.

وعلى خلاف الاشتراك في إحدى المجلات، لا يتطلب الاشتراك في إحدى مجموعات الأخبار تسجيل الدخول أو دفع أي أموال. ولكن يوفر أحد خوادم أخبار إنترنت النموذجية الالآف من مجموعات الأخبار للاختيار من بينها، ولذلك يمكن أن يكون البحث عن مجموعات الأخبار التي تهتم بقراءتها أمرًا مستهلكًا للوقت، خاصًة إذا كان يجب التنقل خلال قائمة مجموعات الأخبار بالكامل في كل مرة. إذا كنت تزور مجموعة أخبار خاصة وتريد تسهيل تحديد موقعها، يمكنك الاشتراك في مجموعة الأخبار هذه حتى تصبح متوفرة من قائمة مجلد بريد Windows عند الحاجة إليها.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

جميع الحقوق محفوظة لـ أحمد مجدي شفيق أحمد 2009- 2020م