-->

الخميس، 3 ديسمبر 2020

فوائد وايجابيات الانترنت




نشرت موسوعة تكنولوجيا المعلومات (http://www.abahe.co.uk) العديد من فوائد ومميزات شبكة الانترنت ومن فوائد شبكة الانترنت نذكر التالي:

- العثور على الأشخاص : الانترنت يوفر علينا فرصة العثور على أي شخص وفي أي مكان في العالم من خلال البحث عنه ضمن مواقع وصفحات الانترنت.

- العثور على الوظائف والمنتجات والخدمات : أن خدمة الدليل المسمى "الصفحات الصفراء الجديدة" يتيح لنا إمكانية البحث عما نريد إستخدامه نوع الشركة التي تبحث عنها، ويمكننا تحديد الكود أي كود المنطقة لتشمل حدود المنطقة ، ويستخدم الناس هذه الوسيلة للبحث عن بعض الهدايا الصعبة الوصول اليها.

- البحث العلمي:  يستخدم الباحثون المعلومات الديموغرافية الموجودة على شبكة الانترنت  بما فيها الاحصائيات الخاصة بالبطاقة في ابحاثهم الخاصة كما يستخدم رجال الاعمال شبكة الانترنت  في الإعلان عن المناقصات الخاصة بهم.

- التعليم : يناقش مدرسوا المدارس المواضيع المختلفة مع الطلبة في جميع أنحاء العالم عبر شبكة الانترنت، كما يستخدمها طلبة الجامعات المغتربين لتبادل الرسائل الالكترونية مع ذويهم وأيضا لخفض تكاليف المكالمات الهاتفية، أضف الى ذلك أن الطلبة يقومون بأبحاثهم مستخدمين في ذلك أجهزة الحاسوب في منازلهم وعلاوةً على ذلك فهنالك الموسوعات العديدة والموجودة على الخط المقترح بشبكة الانترنت .

- السفر : تستغل المدن والعواصم والدول صفحات الويب Web لنشر المعلومات السياحية عنها مما يسهل للسائحين الحصول على المعلومات عن المدينة التي يودون السفر إليها من ناحية الخرائط ووسائل النقل وأيضا المتاحف الشهيرة.

- التسويق : تقوم شركات البرمجيات ببيع منتجاتها الجديدة والنسخ المعدلة للبرامجيات القديمة عبر الانترنت  ، كما ان الشركات تبيع منتجاتها من الموسيقى على الخط المفتوح ومثل تلك المحلات تتيح لك التجول خلالها واختيارها ما تريد منها والدفع عبر شبكة الانترنت.

- العلاج: إن المرضى والأطباء على اتصال مستمر بأحدث المكتشفات والأمراض مما يمكنهم من تبادل الخبرة والمعلومات حول المشكلات التي تتعلق بالأمراض الصحية المختلفة.

- الاستثمار : يستغل الناس شبكة الانترنت  في عملية الاستثمار ، حيث تقوم بعض الشركات بطرح أسهمها للبيع على الخط المفتوح وبذلك يجد المستثمرون أمامهم فرصة جيدة للاستثمار، كما يزيد ذلك من رؤوس أموال هذه الشركات.

- أحداث المؤسسات: ترى الاتحادات المختلفة والمؤسسات أن أفضل الطرق لنشر المعلومات المختلفة يجث أن يتم عبر الويب Web حيث أن المعلومات يمكن تحديثها بانتظام وبصفة دورية.

- المجانية: تقوم بعض الهيئات الاجتماعية مثل (دور رعاية الاطفال) بوضع صفحاتهم الخاصة على الويب Web حيث تتحدث فيها عن انشطتها وتدعو الناس للاشتراك معهم في هذه الأنشطة. 

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

جميع الحقوق محفوظة لـ أحمد مجدي شفيق أحمد 2009- 2020م